شركة PAYPAL ترفض الملف التونسي



الرّغم من رسالة التّطمنة الّتي أرسلتها تونس منذ بضعة أسابيع, وكذلك من تبادل إيجابيّ لوجهات النّظر بين وزير تكنولوجيّات الإتّصال و الإقتصاد الرّقمي و شركة PayPal خلال الأيّام الفارطة, إلّا أنّ شركة الدّفع الإلكترونيّ قد إتّخذت في النّهاية قرارا صادما و مفاجئا و معاكسا لمجرى الأحداث ,حسب ما أورده موقع THD المختصّ منذ قليل , من مصادر مقرّبة !
موقع THD أفاد بأنّ إدارة PayPal أرسلت ليلة أمس الخميس 22 جوان, رسالة إلكترونيّة (mail) خاصّة إلى وزارة تكنولوجيّات الإتّصال و الإقتصاد الرّقمي التّونسيّة تعلمها فيها بأسلوب “جافّ ” – كما أفاد الموقع – برفضها للملفّ التّونسي, دون تقديم توضيح أو سبب منطقيّ لهذا القرار المباغت و غير المتوقّع .
و دائما حسب موقع THD , قرّر وزير تكنولوجيّات الإتّصال والإقتصاد الرّقمي, السّيد محمّد الأنور معروف, حاليّا , الإتّصال بمؤسّسات ماليّة أخرى منافسة لـ PayPal , مثل Stripe أو Skrill . كما أنّ الوزير أكّد للموقع التّكنولوجيّ كذلك, أنّه يدعم مكوّنات المجتمع المدني لكي يعترف البنك المركزيّ التّونسي بالدّفوعات الماليّة الّتي تمرّ عبر استعمال العملات الإفتراضيّة مثل Bitcoin , و ذلك بهدف خلق بدائل جديدة بعيدة عن تعقيدات PayPal الّتي طالت أكثر من اللّزوم.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.