إجراء أول مكالمة بتقنية الهولوغرام في العالم



تمّت منذ سويعات قليلة كتابة فصل صغير جديد من فصول التّاريخ. حيث كشفت شركتا الإتّصال , Verizon الأمريكيّة            و Korea Telecom الكوريّة, عن أوّل خدمة للمكالمات الدّوليّة الهولوغراميّة في العالم, و ذلك عبر شبكات الجيل الخامس (5G) التّجريبيّة الخاصّة بالشّركتين, و الّتي تمّ إرسائها في كلّ من العاصمة الكوريّة سيول و ولاية نيوجيرسي الأمريكيّة.            و تظهر الصّورة الرّئيسيّة في مقالنا هذا, المدير التّنفيذيّ لشركة Verizon , لويل ماك آدم, و المدير التّنفيذيّ لشركة Korea Telecom , هوانغ شانغ-غيو, و هما يبيّنان مسار إجراء مكالمة فيديو بتقنيّة Hologram , على لوحة رقميّة عريضة, و ذلك في المقرّ الرّئيسي لشركة Korea Telecom بالعاصمة سيول.خلال هذه العمليّة التّوضيحيّة, قام أحد موظّفي شركة الإتّصالات الكوريّة بعقد إجتماع مع أحد موظّفي شركة Verizon في ولاية نيوجيرسي, و قد ظهر هذا الأخير في شكل “صورة هولوغراميّة” على شاشة خاصّة في مبنى شركة الإتّصالات الكوريّة.

التّعاون العالميّ في مجال شبكات 5G هو ضروريّ لتفعيل خدمة الإتّصال الهولوغراميّ المباشر, الّتي تتطلّب مستويات عالية من قواعد البيانات و تدفّقات المعطيات, مع حجم إجماليّ كبير للمعاملات الشّبكيّة و مستوى كمون منخفض , إستنادا إلى المعايير العالميّة, و هذا حسب ما أفادت به شركة Korea Telecom.
متحدّث رسميّ بإسم شركة الإتّصالات الكوريّة قال لصحيفة Korea Herlad واسعة الإنتشار في البلاد, بأنّه ” عندما يتمّ تسويق و نشر شبكات 5G بشكل نهائيّ و رسميّ, ستكون مكالمات الفيديو “الهولوغراميّة” متوفّرة كأحد الخدمات المركزيّة و الأساسيّة لشبكات 5G التّكنولوجيّة. و عبر مكالمة فيديو “هولوغراميّة” تامّة, سيتمكّن المستخدمون من الإلتقاء بشخص ما في مكان بعيد للغاية, في وقت و بعد حقيقيّين !
المديران التّنفيذيّان للشّركتين تباحثا كذلك إمكانيّة إبرام شراكة على مستوى تعميم و نشر تكنولوجيّات شبكات الجيل الخامس, و كذلك على مستوى التّطوير المشترك للحلول الإعلاميّة الخاصّة بالمرافقة الآليّة لشبكات 5G  و أيضا على مستوى تبادل منصّات “إنترنت الأشياء”.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.